الشــــــــــــــــروق نت كـــــــــــــــــــــافي

مرحبا بك Cool عزيزي الزائر/عزيزتي الزائرة انت لم تقم بتسجيل الدخول فقم يتسجيل الدخول اولا وان لم تكن مسجلا من قبل فسنتشرف بتسجيلك في الشروق نت كافي
وشكرا Very Happy
ادارة المنتدي

عـــــالم الحاســــوب والمعــــــلومات

عداد الزوار

المواضيع الأخيرة

» اااميــــــــــــــــــــــــن
الأربعاء أغسطس 11, 2010 7:06 pm من طرف عاطف احمد

» رمضان كريم
الأربعاء أغسطس 11, 2010 6:55 pm من طرف عاطف احمد

» لقاء السحــــــــــــــــاب
الأربعاء أغسطس 11, 2010 6:53 pm من طرف عاطف احمد

» اضف تعليقك علي هذة الصورة وستكسب جائزة قيمة !!
السبت مايو 01, 2010 2:11 pm من طرف عاطف احمد

» اعز الاصدقاء
الأحد فبراير 07, 2010 7:03 pm من طرف سعيد بن يحي

» البرنامج الرائع لاسترجاع جميع ملفاتك المحذوفة Recover My Files 3.98 Build 6294
الجمعة فبراير 05, 2010 7:10 am من طرف شمس الرياض

» اغنية دبور
الثلاثاء ديسمبر 08, 2009 9:37 am من طرف سعيد بن يحي

» 1200 خط عربي للكتابة
الإثنين ديسمبر 07, 2009 12:46 pm من طرف Admin

» Mp3 Audio Editor 7.8.2 لتسجيل وتقطيع ودمج الملفات الصوتيه مع امكانات اخرى كثيرة
الإثنين ديسمبر 07, 2009 9:06 am من طرف Admin


    الفول السوداني غذاء اساسي ومفيد جدا

    شاطر

    sonata
    عضو فعال
    عضو فعال

    عدد المساهمات : 19
    تاريخ التسجيل : 10/11/2009

    الفول السوداني غذاء اساسي ومفيد جدا

    مُساهمة من طرف sonata في الثلاثاء نوفمبر 10, 2009 12:30 pm

    الفول السوداني غذاء أساسي ومضاد حيوي للأكسدة الفول السوداني
    عمان / تعتبر أمريكا الجنوبية موطن ومنشأ الفول السوداني في العالم، لكن زراعته تنتشر في كل أنحاء العالم تقريبا، وللفول السوداني محبون كثر من الطهاة، وممن يفضلون المأكولات السريعة والمكسرات.
    وتبين الأبحاث يوما بعد يوم أن الفول السوداني غني بالمواد المغذية التي تجعله يستحق تصنيفا متقدما جدا على قائمة المأكولات الصحية، فالفول السوداني يحتوي على مادة مضادة للأكسدة تعرف باسم ريزفيراتول تتوفر أيضا في العنب الأحمر، كما يحتوي على حمض الأوليك الموجود في زيت الزيتون، وهو مادة دهنية مفيدة أحادية اللاإشباع، ويتميز الفول السوداني بفوائد صحية تكاد تماثل تلك المتوفرة في المأكولات التي تشتهر بها منطقة حوض البحر المتوسط.
    وبالعودة إلى الريزفيراتول المتوفر في الفول السوداني، فقد أثبتت دراسة أجرتها جامعة فوريدا الجنوبية أنه يمنع أعراض الكبد الناجمة عن البدانة والكحول، "إذ بينت دراسة أنه يقلل من الدهون المنتجة في كبد الفئران التي تمت تغذيتها على الكحول"، كما يزيد من معدل تكسير الدهون، ويقي الجسم من السرطان، ويحسن تدفق الدم إلى الدماغ مما يقلل من مخاطر السكتة الدماغية.
    وبالإضافة لريزفيراتول، يحتوي الفول السوداني على كمية من أنواع مختلفة من مضادات الأكسدة تكاد تنافس تلك المتوفرة في التوت الشامي والفريز، وتتفوق على ما يحتويه التفاح والجزر واللفت، ويعتقد الباحثون أن ارتفاع معدلات مضادات الأكسدة في الفول السوداني له علاقة بانخفاض معدلات الوفاة لدى من يداومون على تناوله أو على تناول زبدة الفول السوداني لأربع مرات أسبوعيا.
    ثم إن الفول السوداني غني بحمض الكوماريك الذي ينتمي لزمرة الفينولات المتعددة المعروفة بفعاليتها المضادة للتأكسد، وقد أثبتت البحوث أن ذلك الحمض يحول دون تأكسد الكولسترول فيقي من الإصابة بالتصلب العصيدي.
    هذا فضلا على أن مضادات التأكسد المتوفرة في الفول السوداني تؤخر علامات تقدم السن في كل من الدماغ والبشرة والجسم بشكل عام، وتعزز من قوة الجهاز المناعي، ويزيد تحميص الفول من نسب مضادات الأكسدة بحوالي 22 بالمئة.
    كما يفيد الفول السوداني جهاز الدوران بسبب غناه بالزيوت غير المشبعة والتي تشكل حوالي 50 بالمئة من محتواه الدهني، وعلى الرغم من مخاوف البعض بأن الفول السوداني قد يسبب السمنة، إلا أن الدراسات تبين انخفاض مؤشر كتلة الجسم عند المداومين على تناوله.
    وينتمي الفول السوداني إلى فصيلة البقوليات من الناحية النباتية مثل العدس والبازلاء وهو ليس صنفا من المكسرات، لأنه يماثل أعضاء الفصيلة الأولى من وجهة غناه بالفيتامينات والبروتينات والمواد المعدنية.
    ومن أبرز العناصر الغذائية الفعالة في الفول السوداني كل من النياسين وفيتامين b3 والفولات، وكلها تعمل على تحسين الدورة الدموية في الدماغ وتعزيز قدرة الجهاز العصبي

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء نوفمبر 21, 2017 5:15 pm